تأجير عمالة :فوائد العمل مع شركة تأجير عمالة للفنادق.

تعريف شركة تأجير عمالة؟

إذا لم يكن لدى الشركة مرشح متاح ومناسب بسهولة في مجموعة المواهب الخاصة بها، فعادةً ما تعلن عن المنصب على لوحات الوظائف مثل إنديد والأماكن الأخرى التي من المحتمل أن يبحث عنها الباحثون عن عمل. يمكن للوكالة أيضًا التواصل مباشرة مع المرشحين المناسبين من خلال منصات احترافية مثل LinkedIn، مما يسمح لهم بتصفية نتائج البحث حسب الكلمة الرئيسية والوظيفة الوظيفية والموقع والصناعة والمزيد. يكون هذا النهج فعالاً بشكل خاص عند التعاقد مع متخصص متخصص يتمتع بمجموعة مهارات محددة.

ستقوم الشركة بعد ذلك بقبول الطلبات وإجراء المقابلات والتحقق من الخلفية إذا لزم الأمر، تمامًا كما يفعل أي صاحب عمل آخر. بمجرد العثور على المرشح المناسب، يتم تعيين هذا الشخص كموظف في الوكالة (باستثناء حالة وظائف التوظيف المباشر). يتم إصدار راتب العامل ومزاياه، إذا تم تقديمها، من قبل وشركة تأجير عمالة، ولكن يتم تحديد مدة العمل من قبل الشركة.

تأجير عمالة

عندما تحتاج إلى موظفين جدد وتختار العمل مع وكالة توظيف، فإن العملية عادةً ما تسير على النحو التالي.

كم تتقاضى شركات تأجير العمالة ؟

بالإضافة إلى هامش الربح الذي ستدفعه، قد يُتوقع منك تغطية رسوم إضافية لملء الوظيفة أو رسوم شراء العقد إذا قمت بتعيين عامل مؤقت بشكل دائم.

ما هي مزايا استخدام شركة تأجير عمالة؟

توظيف سريع
لقد تغير سوق العمل بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، وأصبحت عملية التوظيف أطول وأكثر صعوبة مما كانت عليه في العقود السابقة. العمل مع شركة تأجير عمالة يجعل الأمر أسرع وأسهل.

قال ماثيو رولز، المدير الأول لعمليات اكتساب المواهب في شركة “أصبح من الصعب العثور على المواهب الرائعة، ويصبح الأمر مستهلكًا للوقت للغاية بالنسبة للمديرين لمراجعة السيرة الذاتية وإجراء المقابلات، كل ذلك بينما يظلون مسؤولين عن عملياتهم اليومية”. كوكا كولا الموحدة. “إن اللجوء إلى شريك توظيف موثوق به يمكن أن يوفر الوقت والمال. يمكن لشركة التوظيف إجراء فحص مسبق للمرشحين وتأهيلهم للتأكد من أن المدير يجري دائمًا مقابلات مع المرشحين المناسبين لهذا الدور.

تقليل عبء العمل على الفريق
أحد الجوانب الإيجابية لاستخدام خدمات شركات تأجير العمالة بدلاً من إسناد مسؤوليات التوظيف إلى أحد أعضاء فريقك هو أنه يحرر هذا الفرد للتركيز على المهام الحاسمة الخاصة بالأدوار. يمكن لوكالة التوظيف التركيز على عملية التوظيف؛ هذه هي وظيفتها الرئيسية، بعد كل شيء. ولكن إذا كان على موظفيك تخصيص بعض وقت عملهم لفحص العديد من المرشحين وإجراء مقابلات معهم، فقد يؤدي ذلك إلى إزعاج روتينهم اليومي وتقليل الإنتاجية. شركة التوظيف تحل هذه المشكلة.

المرونة
قال AJ Brustein، المؤسس المشارك لمنصة التوظيف حسب الطلب Wonolo، إن العديد من الشركات تتراجع عن التوظيف في وظائف بدوام كامل لعدة أسباب. التركيز على العمليات الأصغر حجما له علاقة كبيرة به.

وقال بروستاين: “تحاول الشركات أن تكون أكثر إنتاجية ولا يكون لديها عمال إلا عندما تكون هناك حاجة ماسة إليهم”. “إنهم بحاجة إلى إيجاد طرق للتأكد من أن كل دولار ينفقونه سيساعد الشركة. يسمح لهم التوظيف المؤقت باستقبال الأشخاص فقط عندما يحتاجون إليهم، ويكون هؤلاء الأشخاص منتجين.

قال جيسون ليفرانت، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في مجموعة AtWork Group للتوظيف الوطني، إن أصحاب العمل أصبحوا يدركون قيمة وجود قوة عاملة مرنة يمكن تعديلها ديناميكيًا لتلبية احتياجات التوظيف الخاصة بهم على أساس مستمر.

قال ليفيرانت: “أصبحت المرونة [في استخدام وكالة التوظيف] المحرك الأساسي في الدفع نحو جلب قوة عاملة يمكنها التكيف مع المد والجزر لمتطلبات أعمال العميل”.

توظيف متخصص
وفقًا لتقرير مونستر لمستقبل العمل لعام 2022، فإن أكثر من 9 من كل 10 أصحاب عمل يكافحون لشغل منصب بسبب فجوة المهارات. إذا كنت تتطلع إلى توظيف عامل متخصص يتمتع بمهارات محددة، فيمكن لشركة توظيف متخصصة أن تجعل العملية أقل صعوبة.

على سبيل المثال، تركز بعض الوكالات فقط على توظيف الموظفين في المجالات التقنية أو القانونية. لديهم الاتصالات والموارد اللازمة والمجموعات المتراكمة من المرشحين السلبيين الذين يبحثون عن فرص جديدة، مما يسمح لهم بتحديد المكان المناسب تمامًا لدورك. بالإضافة إلى ذلك، فإن معرفتهم الواسعة بنطاقات الرواتب الخاصة بكل منطقة وتاريخ السوق، وقدرتهم على اكتشاف العلامات الحمراء أثناء عملية الفحص، يمكن أن توفر لك المال على المدى الطويل.

تقليل المخاطر
هناك الكثير من المسؤوليات القانونية التي ينطوي عليها كونك صاحب عمل، مثل تغطية بعض الضرائب وتوفير تغطية التأمين الصحي واتباع قوانين العمل. من الناحية المالية والتشغيلية، يأتي تعيين الموظفين أيضًا بمخاطر مالية، خاصة إذا كان لا بد من فصل شخص جديد أو تركه بشكل غير متوقع. عندما تستخدم شركة توظيف، تتحمل الوكالة العديد من هذه الالتزامات نيابةً عنك.

“تعتبر شركات تأجير تأجير العمالة بشكل عام صاحب العمل المسجل عندما يتعلق الأمر بالمساعدين المؤقتين الذين يتم تعيينهم، لذلك … [عملاء شركات التوظيف] يقدرون حقيقة أن شركة تأجير عمالة ، في معظم الأحيان، تحتفظ بالمسؤولية الكاملة عن الموظفين أثناء وجودهم قال ليفرانت: “في مهمة”.

ما هي عيوب استخدام شركات تأجير العمالة؟

تكاليف التوظيف الإضافية
لا يمكن الالتفاف حول هذا الأمر: يأتي استخدام شركة تأجير عمالة ، في المتوسط، مع رسوم راتب سنوي تتراوح من 15% إلى 25% تختلف باختلاف الصناعة وعوامل أخرى. من ناحية أخرى، يُظهر بحث Zippia أن وجود فريق موارد بشرية داخلي يمكن أن يزيد من تكاليف التوظيف في الشركة بأكثر من 50% عندما تأخذ في الاعتبار الرواتب السنوية لأعضاء الفريق. من المفيد أيضًا مراعاة الإنتاجية والوقت واستثمار الموارد التي تأتي مع التعامل مع التوظيف داخليًا. وعلى كل شركة أن تسأل نفسها ما هو العيب الحقيقي؟

فجوة ثقافية واسعة
في حين أن شركة تأجير العمالة الجيدة تستغرق وقتًا للتعرف على عملك وقيمه، فمن المحتمل أن تفتقر إلى رؤية أعمق لثقافة شركتك. وهذا يعني أن المرشحين المقترحين، على الرغم من امتلاكهم المهارات والخبرات ذات الصلة، قد ينتهي بهم الأمر إلى التصادم مع بقية أعضاء فريقك عندما يتعلق الأمر بالأخلاقيات والمواقف. ومع ذلك، يمكن التخفيف من ذلك من خلال إدخال عملية فحص الثقافة الداخلية بالإضافة إلى إجراءات التدقيق الخاصة بالوكالة.

تقليل الترابط بين الفريق
عادةً ما تتضمن عملية التوظيف الداخلية التقليدية عدة جولات من المقابلات التي يجريها أعضاء مختلفون في الفريق. تسمح هذه الطريقة للموظفين بالتعرف على المرشح المحتمل وتكوين رابطة معينة معه قبل أن يصبحوا موظفين. إن استخدام شركة تأجير عمالة لملء دور القائم بإجراء المقابلة بشكل أساسي يعني أن الموظف الجديد غالبًا ما يأتي إلى عملك كغريب تمامًا وسيتطلب وقتًا إضافيًا لبناء العلاقات. يمكن أن يصبح هذا الجانب السلبي أكثر إشكالية بالنسبة للموظفين المؤقتين، الذين قد يُنظر إليهم بشكل غير عادل على أنهم أقل شأنا من الموظفين الدائمين.

عواقب السمعة
يمكن أن يساعد إنشاء عملية توظيف داخلية ممتازة في تعزيز سمعة شركتك لدى كل من الموظفين المحتملين والحاليين، ويصبح جزءًا لا يتجزأ من ثقافتك. حتى لو لم يتلق المرشح عرض عمل، فلا يزال بإمكانه نشر الكلمة حول تجربته الإيجابية مع مؤسستك. ولكن إذا قررت الاستعانة بوكالة توظيف، فأنت تعتمد على علامتها التجارية الراسخة وسمعتها واحترافيتها. في هذه الحالة، إذا كان لدى المرشح خبرة توظيف سيئة عند التعامل مع الوكالة، فقد ينعكس ذلك بشكل سيئ على عملك الخاص.

ما هي المفاهيم الخاطئة الشائعة حول شركات تأجير العمالة ؟

على الرغم من وجود عيوب معينة في الاستعانة بخدمات شركة تأجير عمالة ، إلا أن بعض السلبيات المتصورة يمكن، في الواقع، أن تكون نعمة مقنعة. فيما يلي دحض لاثنين من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول الاستعانة بمصادر خارجية للتوظيف.

على الرغم من وجود عيوب معينة في الاستعانة بخدمات شركة تأجير عمالة، إلا أن بعض السلبيات المتصورة يمكن، في الواقع، أن تكون نعمة مقنعة. فيما يلي دحض لاثنين من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول الاستعانة بمصادر خارجية للتوظيف.

وقال رولز: “العديد من الشركات ستنظر فقط إلى رسوم الوكالة لتحديد التكلفة، ولكنها عادة ما تفشل في إدراك القيمة والوفورات التي يمكنها تقديمها أيضًا”. “يعد وقت التوظيف عاملاً مهمًا عندما يتعلق الأمر بمدى تكلفة الوظيفة المفتوحة للشركة. كلما طالت مدة بقاء المركز مفتوحًا، زادت التكلفة، بسبب فقدان الإنتاجية وتحويل الموارد. إن العمل مع شركة تأجير عمالة يمكن أن يساعد في تقليل وقت التوظيف والمساعدة في تقليل الخسارة في الإنتاجية.

انخفاض جودة المرشح
قد تعتقد بعض الشركات أن العمال الذين يأتون من خلال وكالات التوظيف متاحون فقط لأنهم لا يستطيعون الحصول على وظيفة في أي مكان آخر. هذا ليس هو الحال بالضرورة. وقال بروستاين: في الواقع، غالباً ما يكون الموظفون المؤقتون مؤهلين أكثر من اللازم للوظائف التي يقومون بها.

وقال: “يقرر هؤلاء العمال العمل في وظائف مؤقتة لأنهم يقدرون المرونة أو لأنهم يحاولون الدخول في مجال مختلف، أو ربما يريدون فقط تغييرًا كبيرًا، وغالبًا ما يكون الحصول على وظائف مؤقتة أسهل في البداية من الوظائف الدائمة”. “كثيرًا ما نرى حاملي ماجستير إدارة الأعمال يقومون بأعمال مؤقتة على مستوى المبتدئين لأن ذلك يساعدهم في الحصول على فكرة أفضل عن الأعمال التجارية على المستوى الميداني.

كيف تبدأ العمل مع شركة تأجير عمالة ؟

على استعداد لتوظيف شركة تأجير عمالة؟ إليك نصيحة الخبراء حول بدء العلاقة.

ابحث عن الوكالة المناسبة.
قبل أن تتمكن من الاعتماد على شركة تأجير عمالة للعثور على موظفين ذوي كفاءة، عليك اختيار الشركة المناسبة لعملك. وشدد ليفيرانت على أهمية اختيار شركة ذات سمعة ممتازة لالتزامها بالممارسات التجارية السليمة.

وقال: “تأكد من أنك تعمل مع شركة ذات سمعة طيبة وتفخر بالموظفين الذين ترسلهم”. “يتضمن ذلك التأكد من أن موظفيهم لديهم جميع أوراق الاعتماد المناسبة التي تم التحقق منها، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، إجراء الفحوصات المرجعية. أنت تريد أيضًا التأكد من أنهم يحملون التأمينات المناسبة، بما في ذلك التأمين على المسؤولية العامة وتعويضات العمال.

كما هو الحال مع جميع العلاقات التجارية، تحتاج شركة التوظيف إلى توفير قيمة لك حتى تستحق الاستثمار.

قال رولز: “اجلس مع شركة تأجير عمالة واكتشف حقًا ما إذا كان بإمكانهم تحقيق قيمة لمؤسستك”. “باعتبارنا شركة صغيرة، يتم تضخيم أهمية كل موظف والتكلفة المرتبطة بالتوظيف، لذلك … ابحث عن شركة تعامل [مؤسستك] كشريك تجاري، وليس مجرد عميل”.

وبالمثل، إذا قررت استخدام منصة توظيف حسب الطلب بدلاً من شركة توظيف تقليدية، فتحقق من المراجعات وتأكد من أن الموقع موثوق به من قبل أصحاب الأعمال والعاملين الآخرين قبل التسجيل أو إجراء أي مدفوعات.

كن واضحا بشأن احتياجاتك.
تريد شركات تأجير العمالة الجيدة مساعدتك في العثور على أفضل الموظفين لمؤسستك، لكنها لن تكون قادرة على القيام بذلك إذا لم تتواصل بشكل واضح وشامل حول شركتك ومنصبك ونوع الشخص الذي تريده للوظيفة . بالإضافة إلى مناقشة المسؤوليات الأساسية والمهارات المطلوبة لهذا الدور، حدد أي سياسات عمل (قواعد اللباس، وساعات العمل، والإجازات، وما إلى ذلك) لإعطاء ممثل شركة تأجير العمالة فكرة عن ثقافة شركتك ونوع المحترف الذي سينجح في شركتك.

بمجرد تحديد احتياجاتك بوضوح، أخبر مسؤول التوظيف حتى يتمكن من بدء البحث. إذا تغيرت احتياجاتك وتفضيلاتك في أي وقت، فتأكد من تحديث الوكالة حتى تتمكن من تعديل بحثها وفقًا لذلك.

التحقق من الجوانب القانونية.
اعتمادًا على الوظائف التي تساعدك شركة تأجير عمالة في شغلها، تأكد من الاهتمام بالتفاصيل القانونية المتعلقة بالتوظيف، مثل تصنيف العمال وضرائب الرواتب. بالنسبة للأدوار المؤقتة والمؤقتة للتوظيف، فإن وكالة التوظيف هي صاحب العمل الرسمي للأغراض الضريبية، لذا يجب عليهم التأكد من أن العمال الذين تستخدمهم هم في الواقع موظفون وليسوا مقاولين مستقلين، كما أشار ليفرانت.

وقال ليفيرانت: “بالإضافة إلى ذلك، تريد مراجعة العقود للتأكد من وجود أحكام مناسبة فيما يتعلق بالتعويض، ويفضل أن يكون شرط التعويض المزدوج، الذي يحمي كلا الطرفين من المشكلات التي قد تنشأ”.

الحفاظ على علاقة جيدة.
قد يستغرق العثور على شركة تأجير عمالة المناسبة لشركتك بعض التجارب والخطأ، ولكن بمجرد تحديد وكالة توفر خدمة عالية الجودة وعمال مؤهلين تأهيلاً جيدًا، التزم بها وقدم تعليقاتك على طول الطريق. يمكن أن تساعدك مناقشة أداء العمال الجدد مع ممثل وكالتك أنت والشركة في البحث عن المواهب المستقبلية.

وأضاف بروستاين: “سواء كنت تستفيد من حلول التوظيف حسب الطلب للاحتياجات غير المتوقعة أو حلول التوظيف التقليدية للاحتياجات المتوقعة، تأكد دائمًا من أن لديك وكالات توظيف أثبتت أنها موثوقة حتى تتمكن من التركيز على تنمية أعمالك”.

إلى أي مدى يجب أن تعتمد على شركة تأجير عمالة ؟

يعتمد ما إذا كان يجب عليك الاعتماد فقط على شركة تأجير عمالة في عملية التوظيف الخاصة بك أم لا على احتياجات عملك، والحاجة الملحة لملء الدور والميزانية. في حين أن بعض الوكالات تقدم دعم التوظيف لدورة كاملة بدءًا من ملخص الوظيفة الأولي وحتى تأهيل الموظف الجديد، فقد تفكر في تضمين مرحلة تدقيق داخلي واحدة على الأقل.

على سبيل المثال، يمكنك إجراء محادثة غير رسمية أو مقابلة نهائية مع العميل المحتمل ومديره المباشر المستقبلي أو أحد أعضاء الفريق التنفيذي. يمكن أن يساعد هذا في ضمان أن الموظف المحتمل مناسب لثقافته وسيمنح المرشح فرصة لطرح أسئلة قد لا تتمكن الوكالة من الإجابة عليها.

تختار بعض الشركات استخدام شركة تأجير عمالة فقط لأغراض الفحص الأولي لفرز العدد الهائل من الطلبات الواردة. ثم تختار هذه الشركات التعامل مع كل شيء آخر بنفسها. في المقابل، يعتمد الآخرون أيضًا على شركات خارجية للمساعدة في جدولة المقابلات أو التوظيف والإعلان. يمكن للشركات أيضًا اختيار مواصلة جهود التوظيف الداخلية جنبًا إلى جنب مع خدمات وكالات التوظيف للحصول على أفضل ما في كلا العالمين، إذا جاز التعبير.

هل شركة تأجير العمالة خيار جيد لعملك؟

يمكن أن يساعد استخدام شركة تأجير عمالة في تسريع عملية التوظيف، وتقليل عبء العمل على موظفيك الحاليين، وتوفير المرونة فيما يتعلق بنوع التعيينات وتخفيف المخاطر القانونية. وفي الوقت نفسه، تأتي خدماتها برسوم إضافية يمكن أن تصل إلى 100% من الراتب السنوي للعامل، ومن غير المرجح أن تكون مناسبة للثقافة.

قد تكون فكرة جيدة الجمع بين جهود الوكالة والتدقيق الداخلي الإضافي لضمان التوافق الأمثل. إذا قررت الاستعانة بشركة توظيف فقط، فتأكد من إجراء تقييم دقيق لاحتياجات عملك وأهدافك وميزانيتك؛ إجراء فحص شامل للمراجع والسمعة؛ وتوصيل متطلبات التوظيف الخاصة بك بوضوح.

كبديل لاستخدام شركة تأجير العمالة التقليدية، يمكنك الاشتراك في منصات التوظيف حسب الطلب مثل Upwork وFreelancer.com وWonolo، والتي تتيح لك الوصول إلى محترفين مستقلين مستعدين للعمل، عادةً عن بُعد. تعمل هذه المنصات بشكل مختلف بعض الشيء حيث يعتبر العمال الذين يأتون من خلال هذه المواقع مقاولين مستقلين، لذا فأنت مسؤول عن الدفع لهم مباشرة وإصدار نموذج ضريبي 1099 في نهاية العام. ومع ذلك، كما هو الحال مع موظفي وكالات التوظيف، لا تزال معفى من التزامات صاحب العمل الرسمية (ضرائب الرواتب، والمزايا، وما إلى ذلك) عند استخدام هؤلاء العمال، على افتراض أنهم مصنفون بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top