العمال الموسميون والمؤقتون |هل هناك فرق !

تأجير عمالة

مؤسسة دالي لخدمات تأجير عمالة متكاملة 0545443297

كلاهما يعمل لفترة زمنية معينة ولا يعتبران جزءا من موظفي الشركة بدوام كامل، ولكن هناك اختلافات كبيرة بينهما. لضمان اتخاذ أفضل قرار توظيف لعملك، نقوم بتصنيف قرارات 4 التي تحتاج إلى معرفتها.

يتم إضافة الموظفين الموسميين إلى الموظفين الحاليين

إذا كان عملك مشغولا في أوقات معينة من العام، فإن تعيين موظفين موسميين لإضافتهم إلى القوى العاملة الحالية هو السبيل للذهاب من خلال شركة تأجير عمالة. لا يحتاج العمال الموسميون عادة إلى الكثير من التدريب لأن لديهم خبرة عملية في الوظائف الموسمية. يمكنهم المساعدة في عبء العمل الإضافي حتى لا يعمل موظفوك العاديون فوق طاقتهم. العمال المؤقتون رائعون لاستبدال الموظفين لفترة زمنية معينة. قد يتقاضون رسوما من عامل إجازة، أو قد يرغبون في تجربة موظف قبل إحضاره بدوام كامل.

من العمل طوال الليل إلى ملء الطلبات عبر الإنترنت إلى العمل في ماكينة تسجيل المدفوعات النقدية أثناء مبيعات الجمعة البيضاء، تتطلب الوظائف الموسمية عمالة كثيفة وقد تتطلب ساعات أطول من الوظائف المؤقتة النموذجية. يمكن للعمال الموسميين ذوي الخبرة توقع ذلك، لكن أولئك الذين لم يعتادوا على العمل في وظائف موسمية قد لا يعرفون ما تستلزمه الوظيفة. لضمان أن الشخص لا يستأجر العمال الموسميين المناسبين فحسب، بل يبقى حتى انتهاء الموسم المزدحم، كن واضحا بشأن توقعات الوظيفة في الوصف الوظيفي.

يميل الموظفون الموسميون إلى العمل لمدة 6 أشهر أو أقل

عادة ما يبحث العمال الذين يذهبون للعمل الموسمي عن عمل لعدة أشهر فقط خلال موسم العطلات أو خلال ساعات ذروة البناء. إذا كان الطلب على عملك يبلغ ذروته فقط في أوقات معينة من السنة، فمن المفيد جلب العمال الموسميين إلى تلك المواسم المزدحمة. ولكن إذا كان عملك يواجه طلبا مرتفعا لا يتباطأ على الفور، فمن الأفضل توظيف عمال مؤقتين يبحثون عن عمل طويل الأجل أو دائم.

يمكن للموظفين الموسميين الحصول على وظائف أخرى

نظرا لأن الوظائف الموسمية متاحة في نفس الوقت من كل عام وتوفر العديد من خيارات العمل المرنة، فقد يقوم العمال الذين يشغلون هذه الوظائف بذلك لكسب المزيد من المال أثناء العمل في وظائفهم العادية. على عكس العمال المؤقتين الذين يحاولون القيام بعمل آخر أو يتطلعون إلى اكتساب الخبرة في مهنة ماهرة، يحصل العمال الموسميون على دخل إضافي، لذلك إذا كنت تبحث عن عمال لإضافتهم إلى فريقك الحالي على المدى الطويل أو بشكل دائم، فإن توظيف عامل مؤقت هو أفضل رهان لك.

يمكن أن يكون العمل تنسيق حدائق جدة أكثر كثافة من العمل المؤقت

سواء كنت تبحث عن عمال مؤقتين أو موظفين موسميين، يمكننا مساعدتك في الحصول على العمال الجيدين الذين تحتاجهم! اتصل بنا
0545443297 مؤسسة دالي لخدمات تأجير عمالة متكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *