معلم جبس بورد جدة مهارة بلس 0545443297

معلم جبس بورد جدة مهارة بلس 0545443297، تحمل جدران منزلك صور عائلتك المفضلة، والأعمال الفنية الجميلة من الأطفال، والاحتفالات المؤطرة وغير ذلك الكثير. على الرغم من أن جدرانك جزء لا يتجزأ من منزلك من الناحية الهيكلية والجمالية، فقد لا تفكر في كيفية ظهورها. لكن تاريخ وتطور الحوائط الجافة مثير للاهتمام! في أحدث مقال لدينا، يستكشف خبراء الحوائط الجافة في بيل تاريخ الحوائط الجافة، بدءًا من الجص القديم وانتهاءً بالتطورات الحديثة التي تجعل الحوائط الجافة متعددة الاستخدامات وقوية.

معلم جبس بورد جدة

التاريخ المثير للحوائط الجافة، من العصور القديمة إلى اليوم


5000 – 1500 قبل الميلاد: قام البناة القدماء بخلط الطين والقش بالجير أو الجبس، مما أدى إلى إنشاء شكل مبكر من الجص المطبق على الجدران والأسقف. عزل هذا الجص المنازل ومنع العناصر من الدخول، لكنه كان فوضويًا ويتطلب الكثير من الوقت والطاقة لتثبيته.

القرن السادس عشر: انتشر الجص الجيري وشعر الخيل على نطاق واسع في أوروبا. استخدم هذا الجص الماء وشعر الحيوانات والجير ومادة مجمعة لإنشاء عجينة صلبة وجافة. كانت الشرائح الخشبية – الشرائح الخشبية الرقيقة – مكدسة أفقيًا فوق بعضها البعض، مما أدى إلى إنشاء جدار رقيق يلتصق به الجص. كان الجص المستخدم خلال هذا الوقت يتطلب ثلاث طبقات، ويستغرق الأمر عدة أيام وأسابيع حتى يجف ويتصلب تمامًا.

معلم جبس جدة

القرن التاسع عشر: كان الجص “شعر الخيل والجير” لا يزال مستخدمًا على نطاق واسع، لكن البناة بدأوا في إجراء التجارب. استغرق تركيب جص شعر الخيل والجير الكثير من الطاقة والوقت، ولأنه كان رطبًا جدًا وعرضة للرطوبة، لم يكن مثاليًا للبيئات الرطبة. بدأ البناة في استخدام أنواع أخرى من الجص، بما في ذلك تلك التي تستخدم الجص.

1916: قدمت شركة United States Gypsum Company (USG) “Sheetrock”، أول لوح جبس حديث، مما يمثل بداية الحوائط الجافة كما نعرفها. كان هذا الحل أرخص وأسهل وأسرع في التركيب، ومناسبًا للبيئات الرطبة وأكثر فعالية. من المثير للاهتمام أن العديد من الخبراء يشتبهون في أن تطوير واستخدام الحوائط الجافة في عام 1916 جاء استجابة للحرب العالمية الأولى، والتي أخذت الكثير من القوى العاملة التقليدية في البناء!

1930s: أصبح استخدام الحوائط الجافة منتشرًا على نحو متزايد. كانت الحوائط الجافة في هذه الفترة تتكون من الخيش أو اللباد لتغطية الجزء الداخلي/الأساسي من ألواح الجبس أو الحوائط الجافة.

1950s: حلت الحوائط الجافة المغطاة بالورق محل الإصدارات السابقة، مما أدى إلى تحسين قوة ومتانة الحوائط الجافة بشكل أكبر. كانت الحوائط الجافة المغطاة بالورق أكثر سلاسة، مما يسمح بتطبيق أكثر بساطة ومظهر جذاب من الناحية الجمالية. معلم

معلم جبس بورد

1960s – 1970s: تم تطوير أنواع مختلفة من الحوائط الجافة المقاومة للرطوبة والمقاومة للحريق في أعقاب العديد من الكوارث لضمان سلامة المستهلكين. تحتوي الحوائط الجافة المقاومة للرطوبة على قلب صلب مغطى بغشاء شمعي يحافظ على جفاف اللوحة الداخلية. على النقيض من ذلك، تحتوي الحوائط الجافة المقاومة للحريق على ماء مخلوط كيميائيًا ينطلق ببطء إلى بخار يمنع الحرائق عند تعرضه للحريق. تضمن هذه التطورات سلامة ورفاهية ملايين أصحاب المنازل سنويًا.

معلم جبس بورد جدة

ثمانينيات القرن العشرين: أدى التقدم في التكنولوجيا إلى إنشاء حوائط جافة مقاومة للعفن. تعمل هذه الطرق بشكل مشابه للحوائط الجافة المقاومة للرطوبة. أصبحت الجدران المقاومة للعفن أمرًا بالغ الأهمية مع تزايد المخاوف بشأن جودة الهواء الداخلي والقضايا المتعلقة بالرطوبة مع ظهور الصحة البيئية.

من عام 2000 حتى الوقت الحاضر: أعطتنا الابتكارات في تكنولوجيا الحوائط الجافة حوائط جافة عازلة للصوت وحوائط جافة مقاومة للصدمات وبدائل صديقة للبيئة. تعمل التطورات في إنشاء وتركيب الحوائط الجافة على تحسين الأداء والسلامة والاستدامة.

مقاول ترميم الدمام مقاول بناء الدمام معلم جبس بورد جدة

معلم جبس بورد جدة
مقاول بناء الدمام
مقاول ترميم الدمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *